ادهشتني طريقه الطلبة تصنيفهم للكمبيوتر !
كان أحد المدرسين يشرح درسه عن المذكر والمؤنث في اللغة الانجليزية فذكر بأن العواصف كانت تعتبر مؤنثة خاصة عند ملاحي السفن والطائرات ..
فسأله أحد التلاميذ ' هل الكمبيوتر مؤنث أم مذكر؟' لم يكن المدرس متأكدا من الإجابة ، فقام بتقسيم الفصل إلى مجموعتين : مجموعة الأولاد ومجموعة البنات ، وطلب من كل منهما أن يدلي برأيه مع إعطاء أربعة أسباب تثبت هذا الرأي:
رأت مجموعة الأولاد أن الكمبيوتر مؤنث وذلك للأسباب التالية:
1- لا أحد يفهم المنطق الخاص به الا صانعه فقط
2- لا يستطيع أحد أن يفهم اللغة الداخلية التي يعمل بها.
3- يحتفظ بأخطائك حتى البسيط منها ليسترجعها لاحقا.
4 -عندما ترتبط بكمبيوتر ، تجد نفسك تنفق نصف مرتبك على الإكسسوارات والطلبات المفاجئ
- لكي تحصل على اهتمامه ،يجب أن تضغط على كل مفاتيحه.
5- لديه الكثير من المعلومات ،ولكن يصعب فهمه.
6- من المفروض أن يساعدك على حل مشكلاتك ، ولكن في أغلب الأحيان يكون هو المشكلة.
7- بعد الارتباط به ، تكتشف أنك لو انتظرت قليلا لكان بإمكانك الحصول على أفضل منه ..
فهل الكمبيوتر مذكر أم مؤنث ؟؟؟؟
أمر مضحك